اعتماد نظرية الشخصيَّة الافتراضية للروبوت للدكتور همام القوصي عالميا


نظرية الشخصيَّة الافتراضية للروبوت التي وضعها ونشرها العضو الدائم في أسرة تحرير مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة الدكتور همام القوصي أصبحت نظرية عالمية مأخوذة من الفقه القانوني العربي في القانون_الكويتي.

ففي إنجاز علمي عربي نادر، تم ترجمة البحث الموسوم بـــ: “نظرية الشخصيَّة الافتراضية” للروبوت وفق المنهج الإنساني -دراسة تأصيلية تحليلية استشرافية في القانون المدني الكويتي والأوروبي  إلى اللغة الصينية من باحثة في معهد الحقوق لجامعة الدراسات الدولية بشانغهاي في الصين.
وبهذا يحقق مركز جيل البحث العلمي إحدى أهدافه التي سطرها منذ التأسيس والمتمثل في تشجيع الباحثين العرب على النشر العلمي النوعي لإثراء المكتبات العربية بالأبحاث الأصيلة والجادة من أجل أن يسعى الباحثون الأجانب للحصول على العلم من ترجمة الأبحاث العربية.
البحث بنسخته العربية الأصلية نُشر في  مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة العدد 35  الصادر بشهر سبتمبر ٢٠١٩ (حمل من هنا البحث)، وفي أكتوبر من عام ٢٠١٩ جاء مجلة جيل طلب من باحثة صينية في معهد الحقوق لجامعة الدراسات الدولية بشانغهاي، تلتمس فيه ترجمة البحث، ‏وقد أخذت الترجمة وقتاً طويلاً ومجهوداً كبيراً من الباحثة الصينية وقد انتهت الترجمة عام ٢٠٢٠، وبهذا تم تحكيم نظرية الشخصيَّة الافتراضية للروبوت  والتأكد من أصالتها من الدكاترة أساتذة معهد القانون بشانغهاي في الصين الذي ينشر الأبحاث القانونية العالمية المحكمة منذ ١٩٥٢ .
‏وفي إصدار قانوني خاص بقواعد القانون المتعلقة ب ‎#الذكاء_الاصطناعي و ‎#تكنولوجيا ‎#سلسلة_الكتل ‎#بلوكشاين صادر عن المعهد الصيني، تم نشر البحث مترجماً إلى اللغة الصينية عام ٢٠٢١.
الدكتور همام القوصي

Updated: 2022-01-06 — 07:15
JiL Scientific Research Center © Frontier Theme