إبرام إتفاقية تعاون وتبادل الخبرات مع جامعة محمد خيضر/ بسكرة


أبرم قسم حقوق الإنسان بمركز جيل البحث العلمي مع كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد خيضر بسكرة ومخبريها:  مخبر الاجتهاد القضائي وأثره على حركة التشريع  ومخبر الحريات والحقوق في الأنظمة المقارنة؛ اتفاقية تعاون وتبادل الخبرات فيما يلي أهم بنودها:

المادة 1: – ‏

يتبادل الطرفان الوثائق والمعلومات التي تخدم برنامج البحث العلمي لدى كلا منهما، كما يمكن لهما فتح مسارات الماستر تتعلق بحريات الإنسان والحريات الأساسية متخصصة تبعا لحاجات المؤسسات والإدارات.

 المادة 2: -

 يتعاون الطرفان في إقامة نشاطات علمية مشتركة:

  1. مؤتمرات دولية، أو محلية تعالج مواضيع مستجدة أو واقع حقوق الإنسان في العالم والوطن العربي؛
  2. ندوات ومحاضرات وأيام دراسية علمية في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان؛
  3. تنظيم دورات علمية مشتركة بهدف التربية على مبادئ القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، وزيادة الوعي و التحسيس بمبادئه.
  4. التكوين والتأطير المشترك.

المادة 3: -

 يتبادل الطرفان الدعوات للمشاركة بالمؤتمرات والندوات والنشاطات العلمية والأكاديمية الأخرى في جميع الأنشطة المنظمة بصفة مشتركة أو فردية أو مع جهات أخرى.‏

 المادة 4: –  

اجراء بحوث مشتركة ونشرها في “مجلة جيل حقوق الإنسان” المجلة المحكمة الصادرة عن مركز أبحاث جيل حقوق الإنسان وفي مجلة دفاتر السياسة والقانون الصادرة عن كلية الحقوق بجامعة ورقلة.

 المادة5:-

الاتفاق على برنامج نشر مشترك، من خلال نشر عدد من الكتب سنويا لأعضاء الهيئة العلمية الاستشارية بـ “المركز” وهيئة التدريس بـ “الجامعة”، والسعي لإصدار مطبوعات محكمة مشتركة بين مخابر وفرق البحث بين الطرفين.

 المادة6:-

العمل على تعميق أواصر التعاون والتواصل بين مختلف المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي العربية التي يتعامل معها الطرفين، وهذا من خلال لجان علمية مشتركة.

 المادة7:-

تبادل الطلبة وهيئة التدريس بين المؤسسات التي يتعاون معها الطرفين وبين أعضاء الهيئة العلمية التحكيمية التابعة لـ “المركز”.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 
Updated: 2014-03-18 — 10:28

2 Comments

Add a Comment

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © Frontier Theme