ندوة بالقانون الدولي الإنساني بنقابة المحامين بطرابلس


بالتعاون مع نقابة المحامين بطرابلس، وعلى هامش الدورة المشتركة في القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان التي ينظمها مركز جيل البحث العلمي بلبنان، استقبل الاتحاد العالمي للمؤسسات العلمية الدكتورة آمنة محمدي بوزينة من جامعة شلف الجزائر لالقاء محاضرة حول القانون الدولي الانساني وآليات تطبيقه، بحضور رئيسة المركز الدكتورة سرور طالبي ونقيب المحامين الاستاذ فهد المقدم  والمشاركين بالدورة وأعضاء الاتحاد ومحامين وممثلين عن المجتمع المدني بشمال لبنان.

بداية رحب النقيب المقدم بالأمينة العامة وبضيفتها من الجزائر الدكتورة محمدي وبكل الحضور مستعرضا أهم الانجازات على المستوى الدولي في مجال القانون الدولي الانساني .

2

وبدورها رحبت الدكتورة سرور بالجميع شاكرة نقابة المحامين بطرابلس وعلى رأسها النقيب المقدم وكل العاملين بها على المجهودات التي يقومون بها في سبيل نشر الثقافة القانونية مبدية استعداد الاتحاد ومركز جيل البحث العلمي لإستضافة خبراء آخرين من أعضاء لجنتهم العلمية إلى لبنان لالقاء محاضرات علمية مختلفة.

9 ثم أحيلت الكلمة للدكتورة بوزينة التي قدمت مداخلة قيمة حول القانون الدولي الإنساني، تاريخ وأسباب نشأته، الأشخاص والأعيان التي يبسط حمايته عليها ، كما ميزت بينه وبين القانون الدولي لحقوق الإنسان متوسعة في آليات تطبيقه (إضغط هنا لتحميل المحاضرة كاملة). 8 3

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش أمام الحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم، كما كرمت رئيسة المركز وأمين التدرج بالنقابة المحامي طوني الخوري الدكتورة بوزينة ومنحت شهادة محاضر بالدورة المشتركة في القانون الدولي الانساني وحقوق الإنسان وتم التقاط صور تذكارية.

b   f 1

Updated: 09/04/2016 — 12:40

2 Comments

Add a Comment

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © 2017 Frontier Theme