مسابقة جيل حقوق الإنسان


بمناسبة ذكرى صدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من كانون الأول/ ديسمبر من كل عام؛ نظم مركز جيل حقوق الإنسان أحد أقسام مركز جيل البحث العلمي مسابقة حول أفضل بحث علمي يتناول مواضيع الساعة في مجال حقوق الإنسان.

وقد شارك في هذه المسابقة العديد من الباحثين من جميع أنحاء الوطن العربي، كما تم تحكيم الأبحاث المقدمة من قبل مجموعة قيمة من الدكاترة والأساتذة من مختلف الدول العربية، والذين يمثلون الهيئة العلمية للمركز.

ولقد فاز بالمرتبة الأولى وهيب زهير خليل من فلسطين/  ببحث تناول فيه تشغيل الأطفال الفلسطينيين وسبل الحماية وكانت جائزته عبارة عن ترشيحه للمشاركة في المؤتمر الشبابي الدولي الأوروبي الشرق متوسطي الثاني الذي سينعقد من 23 إلى 30 يونيو 2013 بمدينة ستوكهولم بالسويد.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب عباس وليد و بومدين سعاد  من الجزائر، ببحث مشترك حول حقوق الإنسان في بيئة نظيفة. فتم تعيين المحامية سعاد بومدين مستشارة قانونية للمركز؛ والباحث في مرحلة الماستر وليد عباس،  أمين سر المركز.

أما المرتبة الثالثة عادت لـ صهيب حجاب من الجزائر/ ببحث حول واقع حرية التعبير في الجزائر ودول الربيع العربي.

المرتبة الرابعة تحصل عليها عمر الكروش/ من العراق ببحث حول الاعتقال التعسفي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالعراق.

أما المرتبة الخامسة  فكانت من نصيب محمد مازن العمايرة  من الأردن ببحث حول الاعتقال التعسفي في الوطن العربي و خصيصا في لبنان، ولقد تم ترشيحه للمشاركة في المؤتمر الشبابي الدولي تونزا حول البيئة الذي إنعقد هذا الشهر في نيروبي / بكينيا من 10-14 فبراير 2013.

كما تحصل المشاركون على شهادات مشاركة في المسابقة.

مركز جيل البحث العلمي المسابقات العلمية


Updated: 31/12/2014 — 10:51

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © 2017 Frontier Theme