صدور العدد 5 من مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية


بسم الله المولى الأجلِّ سبحانه له الحمدُ في الأولى والآخرة، نستفتحُ بالذي هو خير، ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير.

   صدر العدد الخامس من مجلة ” جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية ” متضمناً مجموعة بحوث أكاديمية محكمة توزعت موضوعاتها في مختلف جوانب المعرفة ومجالات النشر، وقد دأبت المجلة ومنذ انطلاقها على اعتماد التنوع في البحوث العلمية ومصادر إرسالها وفقا لمجموعة من الشروط العلمية، وسيجد المتصفح لأعداد المجلة السابقة أنها تكاد لا تخلو من خمسة أو أكثر من الباحثين العرب من مختلف الجامعات العربية، وها هي اليوم بعددها الخامس تتضمن بحوثاً من الجزائر و مصر وليبيا وإيران و طاجكستان، معلنةً استمرار نهجها التنوعي لإيصال هدفها العلمي لأكبر عدد ممكن من الباحثين في تلك الأقطار.

   ويسعدنا في افتتاحية هذا العدد أنْ نعيد إزجاء الشكر للأساتذة الأجلاء الذين عمَّرت أقلامهم صفحات العدد ، كما نرحب بالأقلام الجديدة التي ستسهم في إثراء الأعداد المقبلة إن شاء الله، ونقف معهم مُعَرِّفِين بمادتهم التي تشكّل قوام مجلتكم الواعدة.

   كما لا ننسى في غمرة احتفالنا بصدور العدد الخامس أن نذكر بكل الحب والتقدير زملاء أشرفوا على المجلة، وأساتذة عملوا في لجنتها العلمية الاستشارية و كانت لهم أدوار مهمة، وبصمات مميزة قدموا خلالها الكثير من الجهد والفكر.

   هذا وتعد مجلة “جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية ” مجلة علمية محكمة، تنشر المقالات باللغة العربية، الفرنسية والإنجليزية، تتشكل لجنتها العلمية من نخبة من الأساتذة في مختلف التخصصات، من مختلف دول العالم. والمجلة علمية شاملة، تهتم بنشر البحوث الأصيلة التي لم يسبق نشرها في أية دورية أو مجلة أخرى،  في مجالات علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا، علم الاجتماع، الفلسفة، التاريخ، علم المكتبات و التوثيق، علوم الإعلام والاتصال، علم الآثار، وحقولهما المتنوعة وبقية فروع المعرفة الإنسانية التي تُعنى بها المجلة.

   إن هذه المجلة مجلتكم وإدارتها حريصة جداً على إرضائكم بما تقدمه من أبحاث نتمنى أن يلاق هذا العدد الذي بين يديكم استحسانكم.  وختاماً نترككم في رحاب هذا العدد متمنين لكم قراءة ممتعة.    

رئيس التحرير / أ. جمال بلبكاي

للإطلاع على العدد يرجى الضغط على الغلاف  

JiL Social 5


Updated: 2015-02-25 — 23:57

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © Frontier Theme