صدور العدد 44 من مجلة جيل العلوم الانسانية والاجتماعية


الحمد لله رب العالمين الذي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، و اللهم صلِّ على محمَّد وأزواجه وذُريَّته، كما صليتَ على آل إبراهيم، وبارِك على محمَّد وأزواجه وذُريَّته، كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد، أما بعد:

يسر هيئة تحرير مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية أن تقدم للقارئ الكريم العدد الرابع والأربعين، وإيماناً بسموّ أهدافنا، وحرصنا على أن يكون الإبداع طريقنا، وإيمانا منا بأهمية العلم الذي هو أساس النهضة والتقدم ، قررنا أن نقدم لكم كل ما هو جديد ومميز.

وقد احتوى هذا العدد على دراسات متنوعة ومختلفة باختلاف المتوجهين لها من ناحية التخصص، وهذا كله لتحقيق هدف أسمى ألا وهو دفع البحث العلمي نحو تحقيق الجودة العلمية.

  هذا و نأمل أن تتواصل مسيرة المجلة بعون الله وتوفيقه وثم بما يرفدنا به الباحثون من بحوث وموضوعات في أعدادنا القادمة.

 

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل ،،،

 

رئيس التحرير / د.جمال بلبكاي

حمل من هنا مجلة جيل العلوم الانسانية والاجتماعية العدد 44

الفهرس

 

الصفحة

7

  •  الافتتاحية

9

  •    الرضا عن العمل لدى أساتذة الجامعة: دراسة مقارنة بجامعة مولود معمري تيزي وزو نموذجا، مباركي محنّد أورابح/جامعة مولود معمري تيزي وزو (الجزائر).

21

  •  القطيعة الإبيستيمولوجية: قراءة في المشروع الجابري، د. وديع جعواني/كلية الآداب مراكش، المغرب.

31

  •  تبسيط السرد القصصي للناطقين بغير العربية: الوظائف – الإشكاليات– المعايير، د. هاني إسماعيل رمضان/جامعة غيرسون، تركيا.

41

  •   المشروع النهضوي في فكر جمعية العلماء المسلمين- قراءة في المصادر والمرجعيات – د. إبراهيم الهلالي/جامعة تلمسان، الجزائر.

49

  •  القيادة الأخلاقية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الثانوية في دولة الكويت من وجهة نظرهم، د. تهاني صالح العنزي   – د. صفوت حسن عبد العزيز، إدارة البحوث التربوية- وزارة التربية- الكويت.

71

  •  أثر الكلمة المنطوقة الالكترونية على تحسين صورة العلامة التجارية :دراسة حالة مجمع بلاط الجزائر، أ.سعيداني محمد السعيد/جامعة غرداية  –  أ. بوعامر عائشة/جامعة عمار ثليجي، الأغواط.

89

  • التّسامح : المصطلح، المبدأ في الإسلام و الديانات الأخرى د. وريدة دالي خيلية/جامعة الجزائر3.

111

  • الاتصال التنظيمي وعلاقته بالأداء الوظيفي: دراسة ميدانية بمؤسسة الجرارات الفلاحية ETRAG بولاية قسنطينة، د. بوبنديرة عبد العزيز، جامعة عبد الحميد مهري، قسنطينة 2 .

 

مقالات باللغات الأجنبية

125

  • Promouvoir la formation des inspecteurs pédagogiques de l’éducationen Tunisie, Dr. Ammar Khlifi,  InstitutSupérieur de l’Éducation et de la Formation Continue de Tunis.
   

تخلي أسرة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية

لا تعبر الآراء الواردة في هذا العدد بالضرورة عن رأي إدارة المركز

جميع الحقوق محفوظة لمركز جيل البحث العلمي ©   2018


Updated: 2018-07-28 — 14:52

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © Frontier Theme