صدور العدد 28 من مجلة جيل الدراسات السياسية والعلاقات الدولية


 

يصدر هذا العدد من مجلة جيل الدراسات السياسية والعلاقات الدولية متضمنا خمسة دراسات تؤكد على مواضيع نصنفها في خانة الأبحاث المتجددة، إذ تتصل بقضايا حقوق الإنسان التي بصمت ماضي ،حاضر وحتى مستقبل عالمنا العربي وما عايشه من أحداث لازالت الشعوب تعاني آثارها كالاحتلال الفرنسي للجزائر والانتهاكات التي مورست في أبشع صورها، كما تعبر القضية الفلسطينية المسألة المحورية في حياة الأمة الإسلامية والعربية التي لازالت تراوح أدراج المفاوضات والجهود الفاشلة، وما شدني في مواضيع مقالات العدد هو اهتمام الباحثين الناشئين بها، مما يجعل الاطمئنان على مواصلة النضال البحثي يسري في نفسي ويبث فيها التفاؤل بشأن قضايانا العربية.

والعالم أجمع يعيش ظرف استثنائي وفريد بفعل الجائحة الصحية كوفيد 19، نسأل الله السلامة لقراء المجلة وللبشرية جمعاء، آملين أن يتناول العدد المقبل  إن شاء الله أعمالا تبرز دور البحث العلمي كفاعل رئيسي في ترشيد القرارات وضمان تسيير الأزمات واستشراف آثارها.

والحمد لله رب العالمين الذي بفضله تتم الصالحات

رئيسة التحرير / الدكتورة هادية يحياوي

حمل من هنا: مجلة جيل الدراسات السياسية والعلاقات الدولية العدد 28

الفهرس
 

الصفحة

  • الافتتاحية

9

  • سجون فرنسا الاستعمارية ( الوجه الخفي للاستعمار الفرنسي في الجزائر )، عائشة عبد الحميد،  جامعة باجي مختار عنابة / الجزائر.

11

  • السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية في ظل رئاسة “دونالد ترامب”، احمد حسين الخطيب، جامعة دمشق، سورية.

31

  • مشروع دولة إسرائيل الكبرى، أحمد أهل السعيد، جامعة محمد الخامس، المغرب.

59

  • التداعيات السياسية الأمريكية لتغيير قواعد اللعبة نحو القضية الفلسطينية دراسة حالة: “قانون سفارة القدس” تغريد وليم سعد عودة، أريج علي خليل جبر ، جامعة مؤتة تونس.

75

  • ترجمة مقال : فالنتين كوستا، تشكيل الدبلوماسية الشعبية عبر شبكات التواصل الاجتماعي في القرن الواحد والعشرين، إدريس محمد علي قناوي، أكاديمية الدراسات العليا – بنغازي، ليبيا.

91

تخلي أسرة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية

لا تعبر الآراء الواردة في هذا العدد بالضرورة عن رأي إدارة المركز

© جميع الحقوق محفوظة لمركز جيل البحث العلمي  


Updated: 2020-07-18 — 11:29
JiL Scientific Research Center © Frontier Theme