صدور العدد الثالث من مجلة جيل الدراسات المقارنة


 بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين، و الصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين ، أما بعد :

ها نحن نجدد العهد معكم من خلال إصدار العدد الثالث من مجلة جيل الدراسات المقارنة، هذا العدد الذي يتميز باحتوائه على مجموعة من المقالات ذات مواضيع متعددة متعلقة بالقانون والشريعة الإسلامية، قام بإعدادها مجموعة من الأساتذة الباحثين من مختلف ربوع الوطن العربي ، كما قام بتحكيمها وتدقيقها مجموعة من الأساتذة كذلك من مختلف ربوع الوطن العربي الذين لم يبخلوا علينا بوقتهم وبتوجيهاتهم و نصائحهم ، فللجميع جزيل الشكر و الامتنان .

و بهذه المناسبة فإن أسرة تحرير المجلة تعدكم بالاستمرار و عمل ما بوسعها لتقديم الأفضل دائما، وتدعوا الباحثين و المختصين كل في مجال تخصصه المساهمة ببحوثهم في هذه المجلة و إثرائها، لعل الله يجعلها نورا لهم.

 

و الله ولي التوفيق

رئيسة التحرير/ د. نادية عمراني

لتحميل العدد يرجى الضغط على غلاف المجلة: JiL Comparative 3

فهرس العدد:
الصفحة  
9
  • الإفتتاحية
11
  • اليهودية والصهيونية (قراءة تأصيلية)، أحمد أشقر، كليّة الناصرة للفنون.
27
  • الحضارة بين المنظور الإسلامي والغرب المعاصر -دراسة مقارنة- د. أبكر عبد البنات آدم- ود. وليد أبو القاسم محمد عبدالخالق- جامعة بحري- السودان
49
  • الجهل بالدين وأثره في إِحْداث العنف بجنوب تايلانددراسة ميدانية- د. علي ساموه، جامعة الأمير سونكلا نكرين فرع فطاني، تايلاند.
69
  • نحو إستراتيجية متكاملة لتفعيل دور الوقف البيئي في التنمية المستدامة_رؤية معاصرة من وحي التجربة الإسلامية في وقف المياه. د.دلالي الجيلالي، جامعة حسيبة بن بوعلي-الشلف، الجزائر.
103
  • الخلوة الشرعية في المؤسسات العقابية بين المبدأ القانوني والممارسة الواقعية ـــ دراسة في الجدوى والمآلات، أ. بخوش خالد ، جامعة منتوري قسنطينة 2.
 
Updated: 2017-01-26 — 14:29

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © Frontier Theme