دورة القانون الدولي الانساني : الجزائر العاصمة 19 & 20 أغسطس 2014


بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يصادف 19 أغسطس من كل سنة، نظم قسم حقوق الإنسان بمركز جيل البحث العلمي دورة علمية للتربية على القانون الدولي الانساني.

وهدفت الدورة التي شارك فيها أساتذة، محاميين، طلبة، وموظفين وناشطين جاءوا من مختلف ولايات الوطن  إلى إكسابهم جملة من المعارف والمهارات قصد الارتقاء بمستواهم وتطوير وتنمية مهاراتهم في مواضيع التدريب المقدمة لهم، وبناء قدراتهم لتوظيفها في مجال عملهم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

   شملت الدورة مجموعة من المحاضرات في القانون الدولي الإنساني  بحضور رسمي علمي و أكاديمي، بنخبة من الدكاترة والشخصيات الذين قدموا محاضرات وسخروا خبراتهم لخدمة المشاركين، نذكر منهم: رئيسة المركز الدكتورة سرور طالبي المل؛ مدير جامعة القدس المفتوحة بنابلس البروفسور يوسف ذياب عواد، الدكتور فريد علواش من جامعة محمد خيضر بسكرة، المحامي القدير عبد القادر بن داود الدكتور حسان بن محمد من جامعة الملك خالد بأبها والدكتور علي جاسر الشايع من جامعة الملك سعود بالرياض ، الدكتورة رحيمة الطيب عيساني من جامعة الشارقة ، الدكتور مروك نصر الدين ممثلا للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني وأساتذة وباحثين من مختلف الجامعات الجزائرية .

 هذا وقد اختتمت الفعالية بإجراء امتحان تقييمي لمستوى المشاركين في الدورة وما اكتسبوه من معارف في المجال القانوني، ومن ثم تصحيح الاختبار و قياس مدى نجاح الدورة من خلال الدرجات التي حققها المشاركون، و التي ظهرت من خلال النتائج الإيجابية في العلامات المرتفعة للممتحنين ،إذ أسفرت نتائج المداولات عن فوز كل من: الياس مكي ، ومروة مسعد بالمرتبة الأولى مناصفةً بعلامة 20/18، وعلى إثر ذلك حصل الفائزان من طرف اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني على منحة للمشاركة في دورات اللجنة الدولية للصليب الاحمر بجنيف سويسرا.

   كما شهد حفل الختام تكريم الفائزين بمسابقة جيل العمل الإنساني لعام 2014 وهما كل من يوسف أزروال وليلى لعجال من فئة الأبحاث ومزيان سعيد وحيموم حنان من فئة التقارير.
وفي الختام تم التقاط صور تذكارية، كما أعلنت رئيسة المركز اختتام الدورة وإطلاق عشرية التربية على القانون الدولي الانساني.
111111111111111 جيل التربية على القانون الدولي الانساني   DSCF1463 جيل التربية على القانون الدولي الانساني 38 39 DSCF1455 DSCF1497 DSCF1495 DSCF1499 DSCF1496 DSCF149843    
Updated: 26/08/2014 — 10:05

2 Comments

Add a Comment
  1. مبادرة جد طيبة من قبل مركز جيل البحث العلمي لتنظيمه دورة علمية للتربية على القانون الدولي الإنساني بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني وخاصة بمشاركةالأساتذة الكرام أمثال الأستاذ/جبابلة عمار….مزيد من التألق إن شاء الله

أضف تعليق

JiL Scientific Research Center © 2016 Frontier Theme